دليلك للشيخوخة والشعر الخفيف: 5 نصائح بسيطة

مع تقدمك في العمر ، يعاني جسمك من العديد من التغييرات ، وشعرك ليس استثناء. يتغير الشعر بشكل طبيعي في اللون والملمس مع مرور الوقت. للحفاظ على مظهر شعرك جيدًا مع تقدمك في العمر ، فإنه يحتاج إلى عناية خاصة.

يتكون الشعر من خيوط البروتين. خيط واحد من الشعر له عمر طبيعي يتراوح بين عامين وسبع سنوات. ينمو الشعر بمعدل 0.5 بوصة في الشهر وست بوصات في السنة. تحدد عوامل مثل العمر والنظام الغذائي وعلم الوراثة والصحة العامة مدى سرعة نموه وصحته العامة.

مع تقدم الشعر في العمر ، يكون له دورة حياة أقصر ، مع تساقط الشعر الأصغر والأقوى. عادة يتم استبدال هذا الشعر بشعر جديد أدق. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يعاني الجميع تقريبًا من بعض تساقط الشعر مع الشيخوخة. يعاني النساء والرجال من تساقط الشعر لمجموعة متنوعة من الأسباب مع تقدمهم في العمر ، مثل السمات الوراثية ، واضطرابات الغدد الصماء ، واضطرابات الغدة الدرقية ، وانخفاض الدعم الهرموني ، ونقص التغذية. في النساء ، يعد انقطاع الطمث لاعبًا كبيرًا عند دخولهن الأربعينيات. تتضاءل الهرمونات الجنسية التي تساعد على تحفيز ألياف الجريب ، وغالبًا ما يكون هناك هيمنة طفيفة على هرمون التستوستيرون. بسبب هذه الشيخوخة والتغيرات البيئية ، تتوقف بعض بصيلات الشعر عن إنتاج شعر جديد تمامًا. بمرور الوقت ، تصبح ألياف الشعر أرق وتسقط ؛ لسوء الحظ ، لا يتجددون أبدًا.

هناك تغيرات طبيعية في الصبغة تحدث في الشعر مع تقدمك في العمر أيضًا. تتوقف الخلايا الصبغية عن إنتاج أكبر قدر ممكن من الصبغة ، وفي النهاية يصبح شعرك الكستنائي السميك رفيعًا وناعمًا ورماديًا. يمكنك تحديد موعد مع المصمم للون لأنه ما الذي يمكن فعله أيضًا؟ ولكن بعد ذلك ستواجه ضررًا من المواد الكيميائية المستخدمة في صبغة الشعر. يكفي أن تترك أي شخص يشعر بالعنق بسبب أقفاله. ولكن هناك أمل!

تقول أخصائية الأمراض الجلدية ويلما بيرغفيلد ، دكتوراه في الطب: “هناك خطوات يمكنك اتخاذها قبل انقطاع الطمث وبعده لتعويض هذه التغيرات الطبيعية”. تقول: “يمكنك القيام بالكثير لتقوية وإصلاح شعرك للحصول على لمعان أكثر كثافة ولمعانًا”.

يقدم الدكتور بيرجفيلد هذه النصائح لتحب شعرك في أي عمر:

  1. اغسل بشكل أقل
    يعتمد عدد مرات غسل شعرك كثيرًا على نوع شعرك. ولكن بغض النظر عن نوع شعرك ، بشكل عام ، يمكن أن يتسبب الغسيل المتكرر في جفاف الشعر وهشاشته. يقول الدكتور بيرجفيلد: “لا تبالغ في استخدام الشامبو ، ولكن يجب عليك غسل فروة رأسك مرتين على الأقل في الأسبوع”. استخدمي نوع الشامبو المحدد لنوع شعرك – طبيعي أو زيتي أو جاف.
  2. لا تنس مكيفات ومكثفات
    يعد استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو أمرًا ضروريًا للحفاظ على أقفال صحية. البلسم هو خطوة حيوية للعناية بالشعر تضيف رطوبة للمساعدة على تجديد لمعان الشعر والزيوت الطبيعية المفقودة أثناء غسل الشعر بالشامبو. وتعمل المكثفات مثل الجبيرة لتقوية كل خصلة من الشعر ، وتضخمها لتوفير المزيد من الحجم لكل خصلة.
  3. اختر المنتجات المناسبة
    إذا قررت معالجة لون الشعر ، فمن الأفضل اختيار مصفف لتلوين شعرك. يمكن أن يساعد المحترف في تحديد الصبغة الأكثر أمانًا لاستخدامها لنوع شعرك ، ويمكنه تقديم نصائح حول الشامبو والبلسم ومنتجات الشعر الأخرى المصممة خصيصًا للشعر المصبوغ.

من الحكمة أيضًا التخلي عن تصفيف الحرارة اليومي ، كما هو الحال مع مجففات الشعر ، وعيدان الشباك والمكاوي المسطحة. نرغب جميعًا في الظهور بأفضل ما لدينا ، ولكن تقليل أدوات تصفيف الشعر المكثفة يومًا أو يومين في الأسبوع سيساعد على ارتداد الشعر من الضرر الذي يلحقه.

إذا كان يجب عليك استخدام منتجات تصفيف الشعر بالحرارة ، ضع واقٍ حراري على الشعر قبل الاستخدام. يوفر الواقي من الحرارة طلاءًا واقيًا بين منتجات التسخين والشعر ، ويضيف رطوبة للحماية من التلف أثناء تصفيف الحرارة.

تجنبي منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية معطلة للهرمونات مثل البارابين والفثالات الموجودة عادة في العديد من منتجات الشعر. ويضيف د. بيرغفيلد ، “بعد أن قلت ذلك ، فإن العلم لا يثبت أن هذه الكيماويات التجميلية تتعرضين لأي خطر لأن البيئة الطبيعية والأطعمة لديها مخاطر أكبر.”

  1. تناول حمية غذائية غنية بالبروتين
    لا يمكنك التحكم في الأقفال الصحية عن طريق الوراثة أو العمر ، ولكن يمكنك مساعدة شعرك من خلال الأكل الصحي. يقول المثل القديم “أنت ما تأكله” وهذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بشعرك. يقول الدكتور بيرجفيلد أولاً ، تأكد من أنك تأكل ما يكفي بشكل عام. “مع تقدمك في العمر ، تبدأ في تناول أجزاء أصغر لأن مستوى ذوقك ينخفض ​​، وتصبح ناقصًا من الناحية الغذائية.” تقول: “عادة ، عندما يقول شخص ما ،” أنا أتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، إنهم يتبعون نظامًا غذائيًا مقيدًا “. أدرج مجموعة متنوعة من الأطعمة في نظامك الغذائي.

لأن بصيلات الشعر مصنوعة في الغالب من البروتين ، لا تتجاهل هذه المغذيات الحيوية. يرتبط نقص البروتين بفقدان الشعر. يقترح الدكتور بيرغفيلد أن النساء يأكلن القليل من اللحوم الحمراء قليلة الدسم مرتين في الأسبوع. “هذا يجسد البروتين والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى.” علاوة على ذلك ، مع تقدم العمر ، تتباطأ الغدة الدرقية. “يحصل المرضى على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *